وصفات منزلية لتبييض الاسنان

إن الحلول الطبيعية يمكن أن تبيض أسنانك بشكل ملحوظ ، ولكنها لن تكون كافية لإعطاء نتائج بوقت قصير ، وكل ذلك يعتمد

على درجة البياض المطلوب ، فهناك من الاشخاص الذين لا يحبون البياض الناصع جدا ، اذا نحن نتحدث هنا عن الاختيار والقناعة.

إن المحافظة على سلامة وبياض الاسنان بعد التبييض هو السر في استمرارية جاذبية وجمال الاسنان.لذلك احببنا ان نذكركم بأن هذه

المعلومات بموجبها تكون صحية وفعاله وذات نتائج جميلة على المدى البعيد وتعطي بياضا ملحوظا اذا استمرينا في المحافظه على سلامة الأسنان.

لكن بوجود بعض العوامل والمأكولات ، مثل التدخين وغيره ، فقد تزيل هذه العوامل جمال وروعة الابتسامة بزيادة صفرة الأسنان.

كل هذه الأسباب المؤدية لاصفرار الأسنان يمكن علاجها وحلها ببساطة ، اذ اننا قدمنا بعض الحلول التي تساعدك لاكتساب مظهر لائق

وصحي وجميل لأسنانك دون اللجوء لطبيب الأسنان.

هنا سنذكر كيفية تبييض الأسنان بوصفات بسيطة وطبيعية في المنزل لإعادة جمالية الاسنان :- 

- الملح :-

اذابة القليل من ملح الطعام في عصير الليمون و وضعه على الأسنان .

- عصير اللّيمون والملح :-

وذلك من خلال عصر ليمونة وإضافة القليل من الملح إليه، وثمّ المضمضة بشكلٍ مستمر بهذا المحلول، وتركه فترةً على الأسنان قبل بصقها كي يساعد على تبييضها.

- استخدام محلول ملحي مركز :-

يتم تبليل قطعة من القطن وتفرك الأسنان أفقياً وعمودياً يومياً ثلاث مرات بعد استخدام الفرشاة والمعجون .

- الميرميّة والملح :- 

ويتم ذلك عن طريق وضع أوراق الميرميّة والملح في وعاء، ومن ثمّ طحن الأوراق حتّى تصبح كالعجينة، ثمّ وضع العجينة في فرن دافيء حتّى تصبح صلبة، وبعد ذلك فرمها جيّداً إلى أن تصبح كالبودرة التي يتم فرك الأسنان بها يوميّاً، ويمكن استعمالها أسبوعيا , فهي فعّالة في علاج اللّثة الملتهبة وتسهم في تبييض الأسنان.

- استخدام أوراق الميرمية الطازجة :-

فرك الأسنان فيها أو استعمال الفراولة فهي مبيض طبيعي للأسنان , وذلك بفرك الأسنان بلب الفراولة وبعدها شطف الأسنان بالماء وأخيرا تفرش الأسنان بالفرشاة والمعجون.

- استخدام قشرة الموز الداخلية :- 

بفرك الأسنان لمدة خمس دقائق ثلاث مرات يومياً وسوف تحصلون على أسنان ناصعة البياض بعد أسبوع إن شاء الله.

- قشرة البرتقال :- 

فرك الأسنان بالجزء الداخلي الأبيض من القشرة لمكان الاصفرار , ويمكن استعمال قشر البرتقال المجفف والمطحون مع أوراق الغار .

- الفحم الأسود :- 

أخذ قطعة من الفحم الاسود ودعكه بالأسنان جيدا ًمع الإنتباه من بلعه يتم استخدامه مرتين يومياً حتى تشعرون بتحسن وأخذ اللون المثالي للأسنان ثم بعدها يتم التمضمض بالماء الدافئ .

- العسل الطبيعي :- 

خلط كمية من العسل الطبيعي مع معجون الأسنان وعصير الليمون وتوضع على الفرشاة , وتفرش الأسنان بها بانتظام وستلاحظ الفرق بعد مدة قصيرة ؛ وذلك لما يحتويه العسل من فوائد تعود على صحّة الأسنان، وتقوم بتبييضها.

- قطعة من خبز التوست :- 

تحرق على النار فتصبح بعد حرقها ناشفة ويابسة , يطحن الخبز ويوضع عليه نصف ملعقة من العسل وتدلك فيه الأسنان .

- ماء الأكسجين المخفف :- 

نضيف إليه ماء ورد بنسبة (ملعقة صغيرة من ماء الأكسجين المخفف : ملعقة صغيرة من ماء الورد) ويدعك على الأسنان بقطنه مرتين اسبوعيا إضافة إلى تبييض الأسنان يعمل أيضا على تقوية اللثة. 

فهو غير مكلف ومتوفّر في جميع المناطق، ولكن يجب عدم الإكثار من استعماله لأنّه مضرٌّ بالأسنان عند الإفراط به.

- وصفة زيت الزيتون لتبييض الاسنان :-

يتم فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزيتون أو وضع الفرشاة في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها ، حيث يعمل زيت الزيتون على نظافة الأسنان بالإضافة إلى قدرته في تقوية اللثة ومنع نزيف الدم منها وبالتالي الحصول على أسنان بيضاء نظيفة.

- وصفة أوراق الغار لتبييض الاسنان :- 

يتم تجفيف وطحن أوراق الغار وإضافة القليل من قشر البرتقال عليها للحصول على خليط متجانس يتم غسل الأسنان به يومياً ، فالخليط يعطي نتائج قوية وفعالة.

- وصفة النعناع :- 

يتم طحن أوراق النعناع وإضافة بعض الزيت عليها واستخدام هذا الخليط في دهن الأسنان به لمدة 10 دقائق يوميا لاحتوائه على مكونات فعالة في تبييض الأسنان.

- وصفة العسل الأبيض :- 

يتم وضع كمية قليلة من العسل الأبيض على الفرشاة ومزجه بمعجون الأسنان ، ويتم غسل الأسنان على فترات متقاربة لما يحتويه العسل من مكونات تعمل على تبيض الأسنان وتقويتها.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هنا سنذكر وصفات اخرى تحضر منزليا لجمال الاسنان ممزوجة مع بيكاربونات الصوديوم :-

- استخدام مادة بيكربونات الصوديوم :- 

استخدم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ، يتم أخذ كمية من كربونات الصوديوم على الفرشاة ويتم التنظيف بنفس طريقة التنظيف العادية للأسنان. 

 

- معجون بيكربونات الصوديوم والماء :- 

يوضع مع الماء بعدها يتم المضمضة باستخدام هذا المحلول الذي يساعد على إزالة البقع الصفراء وغيرها من سطع الأسنان ، وبالتالي العمل على تبييض الأسنان بفاعلية.

 

- وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان :-

يستخدم عصير الليمون في التخلص من إصفرار الأسنان وإعطائها اللون الأبيض اللؤلؤي ، حيث يمكن خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصوديوم ، ثم يتم فرك الأسنان بها لمدة 10 دقائق ، وبعدها يتم غسل الفم بالماء الدافئ.

 

- وصفة خل التفاح لتبييض الاسنان بسرعة :-

قد نلجأ لخل التفاح في علاج إصفرار الأسنان ، بحيث يتم خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون ، يتم استخدامه في غسيل الأسنان يومياً مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة.

 

- وصفة الفراولة لتبييض الأسنان :-

يتم هرس حبة من الفراولة وإضافة نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم إليها، وتقليب الخليط جيداً للحصول على معجون ، وبعدها يتم فرك الأسنان بهذا المعجون باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق ، ثم يتم تنظيف الفم بالفرشاة ومعجون الأسنان مرة أخرى.

أخيراً إن محاولات الحصول على أسنان بيضاء لامعة ليست بالصورة الصعبة طالما تتوافر الأدوات والمكونات البسيطة في المنزل ، حيث أن جميع الطرق

تستخدم مكوناتها من الطبيعة ، والمكونات سهلة التحضير منزلياً للحصول على أسنان بيضاء ولؤلؤية .

وإضافة إلى كل الوصفات التي تعمل على تبيض الأسنان لابد من تجنب بعض المشروبات مثل القهوة والشاي والتخفيف من التدخين لأن كل هذه تساعد على

عمل طبقة من اللون الأصفر على الأسنان مع الاستمرار بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بانتظام .