علاج و أسباب غمق الشفاة


يشكل تغير لون منطقة معينة في الوجه أحد المشاكل التي تواجه السيدات ويؤدي للحاجة المُلحة للتخلص منها ، فتغير لون الشفايف إلى الألوان الداكنة تتعدد نحوه عدة أسباب مختلفة في طباعها وتؤثر بشكل سلبي عليها ، وترجع بعض الأسباب إلى عادات التدخين أو شرب المشروبات الساخنة بما فيها القهوة أو التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أو بعض العادات السلبية مثل لعق الشفاة او استخدام مواد غير صالحة للشفاة ، وبالتالي تأتي الحاجة لتوفير الوصفات والطرق الطبيعية التي تفيد في تفتيح الشفايف الداكنة و ذلك يساعدك على العناية بمظهر الفم.

ما هي أسباب الشفايف الداكنة ؟

- التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي لتغير لون الشفاه.

- الإفراط في استخدام أحمر الشفاه باستمرار يؤدي إلى تغير لونها للون الداكن.

- إستخدام منتجات العناية بالشفاه من النوع الردئ والرخيص يؤدي إلى جعلها داكنة.

- الإفراط في تناول القهوة والشاي.

- إصابة الشفاه بأمراض الحساسية والجفاف.

- التدخين يعمل على فقد الشفاه لونها الوردي وتحولها للون الداكن.

- نقص في الحديد , الزنك , فيتامين بي.

- لعق الشفاة بكثرة يؤدي الى تحول لون الشفاة للون الداكن.

نقدم لكم الوصفات الطبيعية لتفتيح الشفايف الداكنة بسرعة طبيعيا

- وصفة زيت الزيتون والسكر الناعم :

حيث يمكن إعدادها بدهن شفتيك بزيت الزيتون لحين تشربه الشفتين ، ثم يتم وضع ربع ملعقة سكر ناعم بحيث يلتصق بالزيت وتتشربه الشفايف بالصورة المطلوبة ، حيث يمكن عمل هذه الوصفة قبل النوم والنوم بها وغسل الشفاه في الصباح الباكر.

- وصفة عسل الحر وعصير الليمون والجليسرين :

حيث يتم استخدام الخليط ووضعه على الشفاه قبل الذهاب للنوم وغسل الشفاه في اليوم التالي صباحاً ، حيث يعمل على تقشير الشفاه والقضاء على اللون الداكن وبالتالي ستعمل الوصفة على تفتيح الشفايف من خلال العناصر الغذائية المتواجدة في الليمون والعسل للإستمتاع بشفايف وردية اللون و سوف تساعدك على تفتيح الشفايف الداكنة بسرعة .

- وصفة الزبادي :

حيث يتم عمل مساج للشفاه بالزبادي لتفتيحها ، ويتم استخدام هذه الطريقة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم وهذا سوف يساعدك على تفتيح الشفاه بسرعة.

- وصفة الخيار :

الخيار يحتوي على عناصر ومركبات طبيعية تعمل على تفتيح لون الشفايف بصورة مطلوبة ، حيث يتم وضع الخيار على الشفايف مع الضغط ويتم تركهم بدون غسل الشفايف حتى يسمح للمركبات الموجودة في الخيار بإزالة اللون الداكن للشفاه.

- وصفة زيت اللوز :

يتم وضع القليل منه على شفتيك مع عمل مساج بلطف ، حيث سيعمل على تفتيح الشفايف ويرطبها و يزيل الالوان الداكنة منها.

- وصفة الزبدة لتفتيح الشفايف بسرعة :

الزبدة تعمل على معالجة جفاف الشفاه أولاً وترطيبها ، وبالتالي فإنها وسيلة لإزالة اللون الداكن من الشفاه.

- زبدة الكاكاو لمعالجة تشقق الشفايف بسرعة :

تساهم في تفتيح الشفايف بالإضافة لأهميتها في إزالة خطوط الترهلات والتجاعيد ، حيث يتم استخدام زبدة الكاكاو يومياً للحصول على نتائج ملموسة سريعاُ.

- شرائح الشمندر :

يتم وضع شريحة من الشمندر في الثلاجة واستخدامها في تدليك الشفايف برفق عدة مرات يومياً ، حيث يساهم الشمندر على تغير لون الشفايف للون الوردي والتخلص من الألوان الداكنة سريعاً.

- ماسك البطاطس :

يتم فرك الشفاه بشريحة من البطاطس المسلوقة التي تعمل على تقليل البقع الداكنة من خلال إنزيمات طبيعية متواجده في البطاطس ، حيث ستعمل على تقشير الشفايف وبالتالي ستحصلين على مظهر وردي للشفايف سريعاً.

وصفات اخرى طبيعية تستخدم لتكبيرالشفايف بسرعة

- وصفة لبن الزبادي لتكبير الشفايف

تحتاج هذه الخلطة إلى المكونات الآتية :

البايكنغ باودر، و الخميرة، و النشاء، و لبن الزبادي.

بعد توفير كل المستلزمات، قومي بخلط ملعقة صغيرة من البايكنغ باودر مع ملعقة صغيرة من الخميرة، و أخرى من النشاء، ثم أضيفي لهم نصف علبة من لبن الزبادي، حركي ذلك جيدا حتى تتفاعل جميعها بصفة ممتازة، بعدها ما عليك سوى وضعها في الثلاجة، و البدء في استعمالها من ثلاث مرات إلى خمس مرات أسبوعيا و لمدة ربع ساعة.

- وصفة الفازلين

تعتمد هذه الخلطة على عنصرين أساسيين هما : الفازلين، و القرفة.

قومي بخلط القليل من الفازلين مع القرفة جيدا، اتركي الخلطة بعدها ترتاح لمدة خمس دقائق، ثم ابدئي في استعمالها، و ستلاحظين كيف تكون النتائج سريعة و فعالة جدا.

- وصفة بودرة الحليب

تعتمد هذه الخلطة على : الفازلين، و خميرة الحلويات، و بودرة الحليب.

يكون الاستعمال بأخذ ملعقة من الفازلين و ملعقة أخرى من خميرة الحلويات، بالإضافة لملعقة أيضا من الحليب البودرة، يتم الخلط جيدا ليتم وضعها بعد ذلك على شفايفك في الليل، و يتم عسل الشفتين صباحا، و سترين نتائج مذهلة بعد ثلاث أيام فقط.

- وصفة العسل

و تتكون الخلطة من : الفازلين، و العسل، و زيت اللوز، و التوت البري.

قومي بوضع قليل من الفازلين في وعاء معدني على حمام ماء ساخن، بعد قليل من الغليان أضيفي إليه العسل و زيت اللوز، حركي الخلطة جيدا حتى تتجانس كل مكوناتها، بعدها يمكنك إضافة قطع صغيرة من التوت البري، اتركيه يبرد قليلا قبل الاستعمال، ينصح باستعمال هذه الخلطة يوميا فهي تساعدك على تكبير شفتيك و تخليصهما من الجفاف أيضا.

- وصفة زيت النعناع وزيت القرفة

تحتاجي في هذه الخلطة إلى : زيت النعناع، و زيت القرفة.

تستعمل هذه الخلطة عن طريق دمج زيت النعناع أو زيت القرفة مع باسم الشفاه الخاص بك، افركي شفاهك به، يمكنك وضعها طوال الليل، خلطة رائعة ستفيدك في تنشيط الدورة الدموية، و تعطيك نتائج سريعة و فعالة وتعطي نتيجة رائعة و تمكنك من تكبير الشفايف بسرعة .

- وصفة زيت جوز الهند، و شمع العسل، و خلاصة الفانيلا

بعد جلب كل هذه المكونات، اخلطي في وعاء مقدار ملعقة من زيت جوز الهند مع نفس المقدار من شمع العسل و كذلك خلاصة الفانيلا، بعدها ضعي المزيج فوق نار هادئة لمدة ربع ساعة، اتركيه يبرد قليلا داخل الثلاجة، و استعملي الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عشر دقائق.

ساعدك هذه الخلطات على تكبير شفتيك بطريقة طبيعية خالية من المواد الكيميائية الضارة ، و من دون عمليات جراحية مكلفة، و لا حتى آثارا جانبية مضاعفة، و بالإضافة لصحيتها ، فإن هذه الخلطات سهلة التحضير في المنزل و بالتالي ستوفر عليك الجهد و الوقت أيضا، كما أنها مجربة و ناجحة حسب العديد من الفتيات و النساء.

اضغطي >هنا< لمنتج آيدول-ليبس المثالي لنفخ الشفتين بوقت قصير.

المشاركات المميزة
تم نشره مؤخرا
تابعونا
  • Instagram Social Icon
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square