أسباب إصفرار أسنان الأطفال


إصفرار أسنان الأطفال ظاهره لها عدة أساليب لعلاجها ، لكن لو قلنا ان هناك أسباب رئيسية وراء هذه الظاهره فقد تتلخص كالتالي :-

اهمال اهاليهم لهم

نعم صحيح، للاسف ان هذا هو السبب الرئيسي ، إذ ان الاطفال لا يملكون القرارات ومن اكبر الأخطاء هي ترك الأطفال يتخذون قراراتهم بنفسهم وخاصة الصحية.

هناك الكثير من الناس من لا يهتمون بنظافة اطفالهم ولا يتابعون صحتهم باستمرار ولا يراعون مظهرهم امام الناس مما يعطي انطباع بمجرد النظر اليهم ان اهاليهم غير مهتمين بهم.

عدم الإهتمام بنظافة أسنانهم وتنظيفها بالفرشاة والمعجون الخاص لهم

هناك فرش خاصة للاطفال تكون جدا ناعمه لا تؤثر على لثتهم ، وايضا انواع معينة من المعاجين خاصة للأطفال ولا تحتوي على مواد قوية , فسرعان ما تزول الطبقة الصفراء عند الإستمرار بالتنظيف ، وعادةً ما يكون لونها مائل للون العاجي ، وهذا شيء طبيعي، و لكن بعد اتمام عملية التبديل الكاملة للأسنان وترتيبها يصبح لونها أبيض بالتدريج.

سوء التغذية

عادة ما تكون الاسباب هي الاكثار من السكريات والحمضيات خاصة سكر الليمون الذي يباع في السوبر ماركت , فالاكثار منه يؤدي الى تآكل طبقة المينا في اطراف الاسنان.

وسوء تغذية الطفل تؤدي الى النقص في الكالسيوم والمعادن الاساسية للنمو , لذلك يجب تغذية الطفل جيدا عن طريق الاكثار من اللبن و مشتقات الحليب الغنية بالكالسيوم.

عدم التعرض لاشعة الشمس المفيدة

فأشعة الشمس المفيدة تبدأ من الفجر لغاية ظهور شق الشمس في المرحلة الاولى , والثانية قبل غروب الشمس , وعدم التعرض لها يؤدي الى نقص في المعادن الاساسية مثل الكالسيوم والفوسفات وفيتامين D وبالتالي التأثير على جودة العظام والاسنان.

من ناحية اخرى قد تعود الاسباب من تصبغ الاسنان واصفرارها الى اسباب مستعصيه يجب مراجعة الطبيب من اجل حلها.

وقد تعود هذه الاسباب الى عوامل ورائية او مشاكل في النمو او التسوس او هشاشة في العظام بسبب ضعف الكالسيوم والفوسفات والنقص في فيتامين د.

المشاركات المميزة
تم نشره مؤخرا
تابعونا
  • Instagram Social Icon
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square